نشاطات

Art in Motion افتتحت معرض بين الظل والنور لأناشار بصبوص

أعلنت Art in Motion، الجمعية غير الربحية التي تهدف إلى إقامة حوار ثقافي من خلال الفن بشكل عام، في بيان، أنها اختارت “نشر النور من خلال معرض “بين الظل والنور” للنحات أناشار بصبوص”، الذي افتتح في 8 تشرين الأول الجاري في “كروم إكسير”.

وعرضت الجمعية منحوتات صممت خصيصا “لرفع الظلام عن لبنان ولتذكير العالم بأن هذا البلد الصغير الجميل ليس بيتا للمآسي والكوارث بل حاضنا لعقول ومواهب عظيمة قادرة على رفع اسمه عاليا ومعيدة المجد اللبناني على الساحة الفنية”.

وقالت مؤسسة Art in Motion، والقيمة على المعرض رانيا طبارة تعليقا على الافتتاح، قالت: “آن الأوان كي نتخلى عن مآسينا ونتذكر أننا شعب الأمل، الصمود والشجاعة. نحن في جمعية Art in Motion، نريد تذكير اللبنانيين بحبهم للحياة من خلال إقامة المعرض. سيعيد بين الظل والنور الأمل إلى المجتمع وهدفنا إعادة ترسيخ إيماننا بالمستقبل”.

من جهته، وصف النحات أناشار بصبوص منحوتاته قائلا: “كل ضربة إزميل هي محاولة لإزالة الظلام من داخل نفوسنا التعيسة. ومن كل طية من طيات المنحوتة ينبثق نور قوي هدفه إعادة الحياة إلى المجتمع اللبناني. منحوتاتي اليوم هي تذكير بأن الصخور، لو مهما كانت صلبة، ستولد منحوتة جميلة في نهاية المطاف”.

يستمر معرض “بين الظل والنور” حتى 8 تشرين الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى