ابرز اخبار طرابلس والشمال

المدير العام لمياه الشمال عرض مع وفد بلدية ببنين العبدة ضخ المياه إلى البلدة

– استقبل المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد، في مكتبه في طرابلس، وفدا من بلدية ببنين – العبدة ضم رئيس البلدية الدكتور كفاح الكسار، عضو اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع مسؤول لجنة المياه في البلدية، الدكتور عبدالرحيم ابراهيم. وشرح الكسار معاناة الاهالي و”حاجتهم إلى المياه في هذا الصيف الحار وارتفاع اسعار مياه الصهاريج”، مؤكدا “ضرورة ايجاد حل جذري لازمة انقطاع مياه الشرب المتكررة عن البلدة”.

بدوره، طالب ابراهيم بـ “إعادة ضخ المياه الى البلدة”، مذكرا بـ “ضرورة تجهيز بئر ضهر ريا المحفور بعمق 970 متر منذ سنتين تقريبا، ويوفر قرابة 25 ليتر بالثانية”. وذكر أن “جهات مانحة عدة، على رأسها اليونيسف، قد يكون بإمكانها تمويل هذا التجهيز إذ سبق لها ان مولت مشاريع عدة في المنطقة”.

من جهته قال عبيد: “ان عملية اصلاح المحطة واعادة تشغيلها قد بدأت بالفعل منذ البارحة، وان المياه ستعود الى مجاريها في الساعات المقبلة”. مذكرا بـ “ضرورة ضبط الهدر والمبادرة الى تقديم طلبات الاشتراك والتعاون مع المؤسسة لحسن سير عمل هذا المرفق الهام”.

ثم انضم الى الاجتماع المدير العام للاستثمار في المؤسسة غابي نصر الذي أجرى على الفور اتصالات مباشرة مع المعنيين وتم البحث في كيفية تجهيز بئر ضهر ريا. وبنتيجة الاتصالات تم ضمان وتأمين المستلزمات الضرورية من مصادر متنوعة(مضخة – قساطل- كابلات -لوحات) للبدء بالتحضير لتجهيز بئر ضهر ريا، المجاور للخزانات وتامين التيار الكهربائي له خلال اسابيع قليلة، وليدخل في العمل وتعبئة خزانات البلدة مباشرة”.

وفي نهاية الاجتماع شكر الوفد مؤسسة مياه لبنان الشمالي وعلى رأسها الاستاذ خالد عبيد، ووعدت بـ “التعاون والتنسيق الدائم معهم لضمان استمرار تزويد بلدة ببنين بالمياه”.

زر الذهاب إلى الأعلى