بلديات

يمق في سيمبوزيوم الرسم المباشر: طرابلس مدينة السلام والعيش المشترك

طرابلس- اقام “محترف عمران ياسين للفنون” بالتعاون مع بلدية طرابلس و”منتدى الفن التشكيلي” ، “سيمبوزيوم طرابلس التاسع للرسم المباشر”، بمشاركة 125 فنانا وفنانة من لبنان وفلسطين وسوريا، في الحديقة العامة، في حضور رئيس البلدية الدكتور رياض يمق، رؤساء جمعيات ومهتمين.

يمق
بعد النشيد الوطني، تحدث يمق وشكر جميع المشاركين الذين حضروا من مختلف المناطق اللبنانية ومن دول عربية، وقال :”أشكر الفنان عمران ياسين على هذا النشاط الرائع الذي يشارك فيه نحو 125 فنانا وفنانة، وهذا دليل على ثقتهم بالمدينة التي اعتادت على استقبال الضيوف. والرغم من الظروف القاهرة والانهيار الاقتصادي والمعيشي، نرى هذه الكوكبة من الفنانين في رحاب الفيحاء مع الفنان ياسين السباق لكل عمل جديد، لخير طرابلس واظهار وجهها الحقيقي”.

وتابع: “يشاركنا أساتذة من الحراك المدني ومن ناشطين، نشكر لهم تفاعلهم في طرابلس عروس الثورة بامتياز، لما تجمع من مقومات الأمن والأمان والمحبة والعيش مشترك، على رغم كل ما يقال وينشر من أخبار لدعشنتها وتشبيهها بقندهار وبالارهاب”.

وختم:”لا يا سادة طرابلس ليست إرهابية، طرابلس مدينة سلام وإطمئنان وكل من قصدها أحب ان يعيش فيها. انها مدينة العلم والعلماء، مدينة الفن والذوق الرفيع على مختلف الصعد، وانتم أهل الدار في مدينة العروبة، نجدد شكرنا لمشاركتكم في هذا للعرس الأدبي والفني”.

ثم اعلن إطلاق النشاط، وتوزع المشاركون في الحديقة، حيث رسموا لوحات متنوعة، كل فنان حسب أسلوبه الفني.

بدوره، شكر ياسين ليمق دعمه ومشاركته، وشكر الجميع على جهودهم لإنجاح النشاط.

وفي الختام وزع يمق وياسين شهادات للفنانين المشاركين، تقديرا لجهودهم.

زر الذهاب إلى الأعلى