ابرز الاخبار الرياضية

لبنان يترقب قرعة تصفيات مونديال 2022

تُسحب اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور، قرعة الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بمشاركة 12 منتخباً. وستُوزَّع المنتخبات على مجموعتين، تضمّ كل منها 6 منتخبات، ويكون تصنيف المنتخبات للقرعة بحسب التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا) في إصدار خاص يوم 18 حزيران.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، فيما يتأهل الفائز بين ثالثي المجموعتين لخوض ملحق دولي.

ومع حصول منتخب قطر مضيف كأس العالم 2022 على صدارة مجموعته في الدور الثاني، تأهلت إلى الدور النهائي المنتخبات الـ7 الأخرى التي تصدّرت مجموعاتها وهي سوريا، أستراليا، إيران، السعودية، اليابان، الإمارات وكوريا الجنوبية، إلى جانب 5 منتخبات تأهّلت كأفضل الحاصلين على المركز الثاني وهي الصين، عمان، العراق، فيتنام ولبنان.

وبحسب تصنيف «فيفا»، يضمّ الوعاء الأول منتخبَي اليابان وإيران، الثاني أستراليا وكوريا الجنوبية، الثالث السعودية والإمارات، الرابع العراق والصين، الخامس عمان وسوريا والسادس فييتنام ولبنان. علماً أنّه لا يمكن لمنتخبَين من وعاء واحد الوقوع في المجموعة عينها.

ويمتد الدور الحاسم على عشر جولات في 2 و7 أيلول، 7 و12 تشرين الأول، 11 و16 تشرين الثاني، 27 كانون الثاني 2022، و1 شباط 2022، قبل أن يُختتم في 24 و29 آذار 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى