ابرز اخبار لبنانالمحطات

جعجع اقص امنياتي ان يحتل الحزب تل ابيب

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان “محور الممانعة يحاول منع أي شيء إيجابيّ ومؤسسات الدولة تتحلّل والخدمات تقلّ وعطّلوا الانتخابات الرئاسية. وصلنا إلى وضع “لا دولة في لبنان” وهناك دويلة تصادر القرار الاستراتيجي وتشرّع معابر غير شرعيّة على الحدود الشرقية”.
وأضف خلال اللقاء الوطني بِمعراب, “تعطيل الانتخابات الرئاسية أدى إلى تعطيل كافة المؤسسات في الدولة والمشكلة هو وجود دويلة تصادر القرار العسكري في لبنان وهناك تقريباً 25 معبر غير شرعي بلا أي رقابة دولية وعلى هذه المعابر مرت جثة الشهيد باسكال سليمان من دون لا حسيب ولا رقيب”.
اعلان

وأشار جعجع الى, “لبنان خسر الكثير من المزايا التي كان يتحلى بها سابقاً مثل تطبيق سيادة الدولة بشكل عام. المعارضة لا تملك أدوات تنفيذية, فهي بيَد الموالاة, وكنّا نجتمع للبحث في كيفية معالجة بعض المشكلات, ولكن إمساك بعضهم بالسلطة يعيق ما نطمح إليه من نمو اقتصادي, وفي الفترة الأخيرة طرأت مشكلة جديدة وهي العمليات العسكرية في الجنوب”.
ولفت الى, ان “العمليات العسكرية في الجنوب بدأت بقرار من “حزب الله” وحده والحكومة لم تتّخذ أي قرار ولا يحقّ لأي أحد أو لأي حزب أن يرمي شعباً في الحرب”.
وأكد جعجع, ان “القضية الفلسطينية واجب علينا جميعاً لأنها حق وهي إحدى أهم قضايا المنطقة ونحن مع القضية الفلسطينية, ولكن أن نكون معها شيء وأن نتاجر بها شيء آخر”.
وكشف, ان “أقصى تمنياتي أن تقوم إيران أو حزب الله باحتلال تل أبيب ولكن هذا ليس الواقع”.

زر الذهاب إلى الأعلى