ابرز اخبار لبنان

المفتي دريان بحث مع زواره في الاوضاع العامة ووفد اتحاد الكتاب اللبنانيين قدر دوره في الحفاظ على لبنان

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى وفدا من الهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب اللبنانيين برئاسة الأمين العام الدكتور أحمد نزال، الذي قال :”التقينا اليوم كوفد اتحاد الكتاب اللبنانيين مع سماحة المفتي لتهنئته بذكرى الإسراء والمعراج وقدوم شهري شعبان ورمضان، ولوضعه في أجواء الاتحاد وخطة عمل الهيئة الإدارية الجديدة، دار الفتوى ضمانة العيش المشترك والانتصار لقضايا الحق وعلى رأسها فلسطين المباركة”.

أضاف :”ونحن نبارك لسماحتكم ذكرى الإسراء والمعراج، إسراء النبي محمد من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ومعراجه منه إلى السماوات العلى، وهي مناسبة تقودنا بالضرورة إلى الحديث عن أمرين: أولهما ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الأكرم في تعاملنا الإنساني، والالتزام بالقيم والمثل الإنسانية والابتعاد عن العصبية، وثانيهما جعل القضية الفلسطينية، والقدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك وغزة الجريحة، قضية مركزية من أجل تحريرها عبر مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاصب”.

وأضاف: مواقف سماحته تنبع من حسِّه الإنساني النبيل ووطنيته الصادقة وعروبته المشهود لها، ووقوفه إلى جانب قضايا الحق، وعلى رأسها قضية فلسطين، جلباب نتفيأ ظلاله في الأحوال كلِّها”.

وتابع: “إننا في اتحاد الكتاب اللبنانيين، لبنانيون مؤمنون بالعيش المشترك، وبالحوار وسيلةً لتجاوز الصعوبات التي تحيط بوطننا لبنان، وعلى رأسها الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية يحفظ العيش المشترك واتفاق الطائف وهوية لبنان العربية وعلاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة في محيطه العربي وعلى مستوى العالم”.

وختم: نثمن دور سماحته الكبير في الحفاظ على لبنان، ونبتهل إلى الله، أن يحفظه بعينه التي لا تنام، وأن يكون اتحاد الكتاب اللبنانيين، بتوجيهات وعناية سماحته، علامة فارقة في تعزيز موقع الثقافة في لبنان وطن الحرف والإشعاع الحضاري”.

وقدم الوفد للمفتي شهادة عضوية شرف في اتحاد الكتاب اللبنانيين.

أبو حيدر
واستقبل مفتي الجمهورية المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد أبو حيدر، في حضور عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى عبد الله شاهين وبحث مع سماحته خطط الوزارة المستقبلية في شهر رمضان المبارك، لا سيما مواصلة مراقبة أسعار السلع، كما جرى التداول في الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها المواطن اللبناني.

“الإرشاد والاصلاح”
كما استقبل المفتي وفدا من جمعية “الإرشاد والإصلاح” برئاسة جمال محيو سلمه دعوة لحضور إحتفال لمناسبة مرور أربعين عاما على تأسيس الجمعية .

كما تطرق البحث الى الأوضاع العامة في لبنان، ووضعوا المفتي بنشاطات الجمعية. كما أطلعوه على المشاريع المستقبلية لا سيما في شهر رمضان المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى