متفرقات

الأبيض يتفقد مستودع المستلزمات الطبية في الكرنتينا

تفقّد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض يرافقه السفير الياباني في لبنان ماغوشي ماسايوكي، وممثل منظمة اليونيسف في لبنان إدوارد بيجبيدر، مستودع المستلزمات والمعدات الطبية التابع لوزارة الصحة العامة في الكرنتينا والذي كانت دولة اليابان قد موّلت إعادة إعماره بإشراف اليونيسف إثر تدميره بشكل كامل في انفجار مرفأ بيروت في ٤ آب.

ولفت الأبيض في كلمته الى “ان لبنان خسر بعد تدمير المستودع كمية كبيرة من المستلزمات الطبية”، مشيرًا الى “ان إعادة تجديده بالكامل بتمويل من دولة اليابان تحت اشراف منظمة اليونيسف على مساحة حوالي ال2250 مترًا مربعا، ترتدي أهمية خاصة بالنسبة للبنان ووزارة الصحة العامة”.

واعتبر ان “ما يميّز هذا المستودع ليس فقط البناء بل ايضًا الانظمة الموجودة فيه والتي تسمح بتخزين المستلزمات الطبية بشكل آمن وبأعلى المعايير وبالتحديد نظام الأمان من الحرائق المتطور الذي يسهم بالمحافظة على المستودع والعاملين فيه والمنطقة المجاورة خاصةً انه يقع قرب مستشفى الكرنتينا الحكومي”.

وأكد “ان هذه الخطوة تنعكس كذلك  دعما للنظام الصحي في لبنان ولا سيما في قطاعه العام الذي له الدور الأساسي بالوقوف الى جانب الطبقات الهشة”.

وتوجّه وزير الصحة العامة بالشكر  الى دولة اليابان لدعمها مشاريع صحية متعددة من بينها إعادة تأهيل المستودع المركزي للدواء في الكرنتينا ومشاريع اخرى في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية. كما شكر اليونيسف لاشرافها على المشروع.

السفير الياباني

بدوره أكد السفير الياباني “ان دولة اليابان ستستمر بتأمين المساعدات الضرورية للبنان في جميع المجالات بالتعاون مع المنظمات الدولية”.

يجبيدر

كذلك عبّر بيجبيدر عن سعادته باعادة افتتاح وتشغيل هذا المستودع خاصةً انه يسهم بتخزين المستلزمات التي توظّف اليوم في دعم اللبنانيين النازحين قسرًا عن مناطقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى